Press "Enter" to skip to content

إنها إليزابيث هولمز elizabeth holmes أصغر ملياردرة

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

هل تمتلك حلم تريد تحقيقه، هل لديك شيئ خاص تريد أن تقدمه للعالم، إذن دعني أقدم لكم قصة ملهمة و محفزة لأصغر فتاة غنية في العالم.

Elizabeth Holmes.

6a

وهي عندها ٩ سنوات كتبت جوابا لولدها تقول (ما أريده حقا من الحياة هو اكتشاف شيء جديد، شيء لم تعرف البشرية انه كان من الممكن القيام به)

-دخلت جامعة ستانفورد الهندسة الكيميائية وفي اول سنة سجلت اول براءة اختراع

-لم يسمع عنها أحد خلال ١١ سنة من بداية الشركة حتى العام الماضى

-فكرتها كانت انها بشكة ابرة صغيرة وبنقطة دم يمكن إجراء أكثر من 70 فحصاً مخبرياً من اول فحص مستوى الكوليسترول إلى التحاليل الوراثية المعقدة.

-مثل Steve Jobs لا ترتدى إلا زى واحد كل يوم

-كل وقتها للشركة … ليس لديها تلفزيون ولم تخصل على اجازة منذ ١١ سنة وتعمل ٧ ايام في الاسبوع ولا تتناول اي منبهات او كافيين ?

– تسكن في بيت عادي بولاية كاليفورني
تركت جامعتها وهي عندها ١٩ سنة لتأسيس شركتها الخاصة “Theranos”، بإستخدام المال الذى كانت تدفعه لمصاريف الجامعة، كانت تعتقد أن هذه الأموال يمكن استغلالها في شيء أكثر أهمية وفائدة للإنسانية، بتطوير تقنيات وتكنولوجيا الرعاية الصحية, أحد الأساتذة بجامعة ستانفورد يعمل حاليًا لدى إليزابيث في شركتها

تقول هولمز: “إنني أفكر بالشباب المبدعين الذين يملكون أفكاراً رائعة، ولكنهم ينتظرون قبل تقديم حياتهم لغرض معين”، وأضافت: “كل ما فعلته هو أنني بدأت بتنفيذ خططي باكراً.

وتأمل هولمز بأن تتمكن من فتح عيادة لتحليل الدم بالقرب من كل أمريكي

-اصغر مليارديرة عصامية في العالم تحتل المركز ١١٠ في تقيم فوربس وتبلغ ثروتها 4.7 مليار دولا .

إذن لكل من يريد ان يصبح كيف يريد و أن يصل إلى ما يريد ، يجب أن تكون مختلفا و نظرتك للعالم مختلفا و تحب ما تريد أن تصل إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *