Press "Enter" to skip to content

تعرف على امتحانات الكفاءة الدراسية SAT

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

امتحانات الكفاءة الدراسية SAT ، هو امتحان Scholastic Aptitude Test و امتحانات الكفاءة الدراسية SAT عالمي معترف فيه بأغلب دول العالم تقريبا  التي تهدف إلى الحفاظ على جودة التعليم،  هو عبارة عن امتحان يقوم الطلبة الأمريكيين بتقديمه وهم في المرحلة الثانوية، ليتم قبولهم في الكلية الأمريكية، وهذا الاختبار منتشر بشكل كبير جدا أيضا في دول العالم العربي وبالأخص في السعودية ومصر والأردن، لكنه محصور فقط في المدارس الخاصة، وتعد سات منظمة غير ربحية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتكون مملوكة من قبل مجلس الكلية، وقد عملت لجنة خدمة الاختبارات التعليمية المشرفة على الاختبار بتطويره، ويرجع السبب وراء تطبيق هذا الاختبار في المدارس هو مطالب مجلس الكلية الملحّة على تطبيقه؛ وذلك لأنّه يجعل الطالب على استعداد لدخول الكلية، وقد تم تقديم أوّل اختبار في عام 1901م، مع أن الاسم والتسجيل كان قد عدّل أربع مرات.

sat course

أقسام امتحانات الكفاءة الدراسية SAT :

يقسم اختبار سات إلى ثلاثة أقسام من الاختبارات، وهي كالآتي :

  • الرياضيات : وهو عبارة عن ثلاثة اختبارات يتمّ تقديمها باللغة الإنجليزيّة، وهذه الاختبارات هي: اختبار مدّته 25 دقيقةً، ويتكوّن من 20 سؤالاً من نوع الخيار المتعدّد. اختبار مدّته 25 دقيقةً، ويتكوّن من 8 أسئلة من نوع الاختيار المتعدّد، و عشرة أسئلة حلٍّ مباشر. اختبار مدّته 20 دقيقةً، ويتكوّن من 16 سؤالاً من نوع الاختيار المتعدد.
  • القراءة والنحو : ويشمل هذا القسم أيضاً على ثلاثة اختبارات باللغة الإنجليزية؛ بحيث يكون اثنان منهما مدّتهما 25 دقيقة، والاختبار الثالث مدّته 20 دقيقة، ويركّز هذا الاختبار بشكل عام على مصطلحات الطالب ومفرداته في اللغة، وقدرة الطالب على تركيب وفهم الجمل والقطع المقاليّة، وعلى الطالب في هذا الاختبار قراءة الفقرات، ثمّ الشروع في حل الأسئلة، وتكون طبيعة الأسئلة هنا متعدّدة ومتنوّعة.

    الكتابة : وهنا يقسم هذا الاختبار إلى قسمين : القسم الأوّل يتم إعطاء أسئلة فيه من نوع الاختيار المتعدد، والأسئلة من نوع (صح أم خطأ) مع تصحيح الخطأ، وهذا القسم يهدف إلى اختبار مهارات الطالب في قواعد اللغة الإنجليزية. القسم الثاني والذي مدّته 25 دقيقة، يُطلب من الطالب أن يكتب فقرة باللغة الإنجليزية والتي عادةً ما يدور موضوعها حول رأي الطالب في قضيّة أو أمر معيّن.

  • في هذا الرابط كوجود العديد من المعلومات الإضافية: https://sat.collegeboard.org/home
  • في هذا الرابط ستجدون العديد من الدروس عن السات : https://satonlinecourse.collegeboard.org/SR/loginAction.do

اي معلومات إضافية يرجى مراسلتنا في أي وقت عبر الصفحة الرسمية للموقع education libre أو من خلال قائمة راسلونا في أي وقت، أو أترك لنا تعليقا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *