Press "Enter" to skip to content

تقنية richard feinman لتتعلم أي شيئ وبسرعة

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

richard fynman يمكنك ان تتعلم منه تقنية التعلم السريع لأي شيئ في وقت سريع وبدون جهذ مبذول، يمكننا أن نسفيد من تقنياته الناجحة في التعلم التي يمكنها أن تلبى مثل هذه الرغبات. تعلم أشياء جديدة؟ د استذكار بجد لفهم مسألة عويصة أو درس عسير؟ أم الاثنين معًا؟! على كلٍ، هذا الموضوع سيفيدك في أي من الحالتين حتمًا؛ فقط تابع القراءة!

تقنية فاينمان: أربع خطوات:

  • اختيار المفهوم الذي تريد فهمه .

flat Notepad

خذ ورقة بيضاء و اكتب المفهوم في الجزء العلوي من الصفحة.

  • تظاهر أنك تدرس الفكرة لشخص آخر

flat_design

كتابة تفسير للموضوع، كما لو كنت تحاول تدريسه للطالب الجديد، وعند شرح الفكرة بهذه الطريقة يمكنك الحصول على فكرة أفضل عن  المفهوم و أيضا إيجاد بعض الثغرات.

  • إذا واجهتك مشكلة، عُد إلى الكتاب

ftal book design

كلما واجهتك مشكلة، عليك العودة إلى مصدر المواد وإعادة تعلم جزءا من المادة حتى تحصل على ما يكفي من المعلومات لتدونها على الورق.

  • تبسيط اللغة 

tshirt

و الهدف هو استخدام الكلمات، و ليس كلام مصدر المواد، و  إذا كان التفسير الخاص بك يضم عبارات مربكة فهذا مؤشر على أنك قد لا تفهم الفكرة كما كنت تعتقد ، و لذلك عليك محاولة تبسيط اللغة.

richard feynman quotes الشخص الذي يقول انه يعرف ما يفكر فيه و لكنه لا يستطيع التعبير عنه عادة لا يعرف فيما يفكر. 

www.youtube.com/watch?v=FrNqSLPaZLc

تقنية فاينمان و هي وسيلة بسيطة و فعالة بشكل لا يصدق لتعلم أشياء جديدة و تحديد الثغرات في علمك و هي واحدة من  التقنيات التي استخدمها سكوت و التي مكنته من تعلم كامل منهج علوم الكمبيوتر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام واحد فقط.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *