Press "Enter" to skip to content

دورة تعليمية عن أساسيات الاقتصاد

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

دورة تعليمية عن أساسيات الاقتصاد ، ذلك فقط من امام شاشة حاسوبك الخاص و من منزلك او من اي مكان انت متوصل من خلاله عبر شبكة الإنترنت، لتتعلم أساسيات الاقتصاد بطرق تساعدك في فهم أساسيات الاقتصاد، فلا بأس من تخصيص بعض الوقت للتعلم، لإكتساب مهارات و خبرات تخولك ان تصبح محترف في مجال الاقتصاد.

دورة تعليمية عن أساسيات الاقتصاد

من منصة التعلم الحر edx.org وعبر موقع التعلم الحر ، نقدم لكم دورة تعليمية باللغة الإنجليزية كاملة لتعلم المبادئ الاولية للإقتصاد، التي ستساعدك و تقدم لك الاساس المتثن لتعلم مجال الاقتصاد. الدورة لن تكلفك الكثبر من المال و الوقت ولكن ستعود عليك بالنفع في مسارك التعليمي، خصوصا ان كنت تدرس الاقتصاد في الجامعة، او تريد تطوير ما تملكه من معلومات. كل هذا عبر الانترنت. تشمل المواضيع إنتاج وتوزيع واستهلاك السلع والخدمات، فضلا عن النمو الاقتصادي والنشاط والعمل، واقتصاد السوق، والتضخم، والثروة، وتوزيع الدخل.

الوحدات الاساسية للدورة :

  • المفاهيم الاقتصادية الأساسية والمهارات التحليلية الأولية
  • كيفية تحليل خيارات المستهلكين والشركات والحكومات
  • كيفية تحديد الطلب والعرض للسلع
  • الاشتقاق٬ و التوازن في السوق وتأثيره على السعر

في دورة الاقتصاد والمالية عن أساسيات الاقتصاد ، ستتعلم كيف يتم تمثيل القرارات التي يتخذها العملاء الاقتصاديون في السوق كالطلب وتوريد للسلع. ستتعلم أيضا عن التوازن في السوق ، وهو عندما تكون الكمية المطلوبة مساوية للكمية المعروضة. ويشكل اشتقاق هذا التوازن محورًا رئيسيًا آخر للاقتصاد الجزئي. من خلال استخلاص التوازن في السوق.

وبما أن هذه الدورة تعد دورة تمهيدية للاقتصاد على المستوى الأساسي ، فلا حاجة إلى معرفة مسبقة بالاقتصاد. المقدمون للدورة يرحبون بأي شخص مهتم بالاقتصاد في هذه الدورة.

عند  استكمال هذه الدورة سوف تعرف المبادئ التي ينطوي عليها الاقتصاد. سوف تفهم الدراسات المترابطة بالاقتصاد مثل الاقتصاد الجزئي والاقتصاد الكلي.

رابط الدورة : Introduction to Economics

كل التوفيق لكم. مرحبا بجميع تعليقاتكم و استفساراتكم و مراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

    • بالتوفيق فاطمة الزهراء نتمنى ان تكوني استفدتي جيدا.
      سننشر قريبا دورة معمقة في الاقتصاد، لا تفوتيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *