Press "Enter" to skip to content

دورة تعليمية في برمجة الماتلاب MATLAB

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

دورة تعليمية في برمجة الماتلاب MATLAB للطلاب الجامعة، للمتعلم عبر الانترنت، ان كنت تريد ان تتعلم برمجة الماتلاب MATLAB، موقع التعلم الحر يوفر لك ذلك بحيث بعد بحث معمق، نقدم لكم بعض الدورات التعليمية التي تقدمها كبرى مواقع التعلم عن بعد ، edx.org ، coursera.org و udemy.com مع إمكانية الحصول على شهادة في نهاية الدورة.تعلم الماتلاب Matlabتعلم برمجة الماتلاب MATLAB ، هذف العديد من الطلاب المهتمين بعلم الحاسوب، و البرمجة الذي يهتم بكافة التطبيقات المتعلقة بالحسابات الرياضية. و نعلم جميعا ان علم الرياضيات هو اساس كل العلوم الحديثة. فقد أدي استخدام برنامج MATLAB الي حل العديد من المشكلات الرياضية التي تظهر امام الرياضيين والباحثين المتخصصين، وبخاصة العمليات علي الأعداد المركبة Complex Numbers و المصفوفات Matrices ، حيث تعتبر المصفوفة هي العنصر الأساسي في برنامج MATLAB فهو لا يهتم بتعريف انواع المتغيرات ، حيث انه يتعامل مع جميع متغيراته علي انها مصفوفات ( و المصفوفة هي عبارة عن مجموعة من الأرقام توضع في صورة صفوف افقية واعمدة رأسية ) ، ومن هنا يكمن السبب في تسمية البرنامج بهذا الاسم ف MATLAB هي اختصار ل MATRIX LABORATORY : اي معمل (مختبر) المصفوفات.

تعلم برمجة الماتلاب MATLAB :

ما هو الماتلاب MATLAB: 

دورة تعليمية في برمجة الماتلاب MATLAB

هو أداة وبيئة تطوير برمجية مخصصة للمهام الحسابية، حيث تتوفر فيه الكثير من الوظائف والدوال الرياضية المبنية داخليا والتي تسهل حل مختلف أنواع المعادلات الرياضية. كما تساعد لغة برمجة ماتلاب MATLAB على كتابة دوال وبرامج خاصة. بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى به.
اللغة التي يعمل بها برنامج المتلاب MATLAB هي لغة مفسرة Interpreted بمعنى أن مترجم اللغة سوف يقوم بعملية الترجمة سطرا بسطر بمجرد ضغط مفتاح الإدخال بعد كل سطر.

المجالات التي تستعمل الماتلاب MATLAB:

  • الرياضيات و الحساب Math and computation
  • تطوير الخوارزميات Algorithm development
  • الحصول على البيانات  Data acquisition
  • النمذجة والمحاكاة Modeling, simulation, and prototyping
  • تحليل واستكشاف وتصوير البيانات Data analysis, exploration, and visualization
  • الرسوم الهندسية والبيانية Scientific and engineering graphics
  • بناء واجهات استخدام رسومية للتطبيقات المعدة Application development, including graphical user interface building

دورة تعليمية في برمجة الماتلاب MATLAB :

لغة الماتلاب MATLAB:

هي لغة ذات أداء عالي للحسابات التقنية ، حيت تدمج التخمين , والبرمجة بطريقة سهلة الاستعمال في بيئتها، حيث المشاكل و الحلول تكون معبرة فى مجموعة رموز رياضية ذات علاقة ببعضها.

لغة الماتلاب Matlab تطورت على مر السنين مع زيادة استعمالها، مثلا في محيط الجامعات حيث هي تركيبات وسائل قياسية لفصول المبتدئين و المتقدمين في الرياضيات، الهندسة، و العلوم في الصناعـة، ماتلاب وسيلة اختيار للابحات الإنتاجية العالية التطوير و التحليل .

رابط الدورة : MATLAB Master Class

هذه الدورة لأي شخص يتطلع إلى بناء مهنة قوية في العلوم أو الهندسة من خلال مهارات الترميز MATLAB الممتازة، لأي شخص يريد تطوير مهاراته في حل مشكلات العالم الحقيقي باستخدام الحوسبة العلمية المستندة إلى MATLAB..

هل تلبي هذه المقالة احتياجاتك الفورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، شارك الموضوع مع أصدقائك. إذا كان الرد بالنفي ، فاترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

  1. hamdi abdelazeem Mohammed Hamid hamdi abdelazeem Mohammed Hamid

    البرنامج جميل ومفيد .انا استاذ رياضيات واريد تعلم الماتلاب

    • مرحبا
      أستاذ الأن يمكنك تعلم ما تريد على شبكة الإنتنرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *