Press "Enter" to skip to content

عدم الثقة في النفس أحد اسباب قتل ذكاءك وإبداعك

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

الذكاء و الإبداع ليس أمرا فطريا و إنما نكتسبهم مع مرور الوقت و مع الرغبة في التطور و النجاح في الحياة ، و الإبداع و الذكاء هما شيئان منفصلان عن بعظهما البعض، و في هذه التدوينة سأتحدث عن أهم شيئ يقتل الإبداع و الذكاء و يجعلهما محدودان دائما “عدم الثقة في النفس”

banner

من الطبيعي أن يصاحب الأعمال الإبداعية قدرًا ضئيلًا من الشك، وهو أمر جيد لا ضرر منه، ولكن عدم الثقة أمر مختلف تمامًا، فيجب أن تمتلك ثقةً كبيرةً في قدراتك لتتمكن من وضع حلول ذات كفاءة للمشاكل التي تواجهك في حياتك. هذا الأمر قد يتحقق في أغلب الأوقات مع الخبرة ولكنك أيضًا يمكنك اكتسابه عبر فهم معنى الإبداع. عندما تدرك أن الأفكار قد تبدو مجنونة في بدايتها وأن الفشل مجرد خبرة تعليمية وأن لا شيء مستحيل فأنت في طريقك لتصبح أكثر ثقة في نفسك وأكثر إبداعًا. وبدلًا من تقسيم العالم إلى مستحيل وغير مستحيل قم بتقسيمه إلى أشياء قمت بتجربتها وأشياء لم تجربها بعد، فهناك ملايين الطرق للوصول إلى النجاح.

وتذكر أن عدم الثقة في النفس وجه آخر للخوف وسيأخذك كلاهما يدًا بيد نحو الفشل، إن كنت دائم الاعتقاد أنك ستفشل أو ستفسد ما تقوم به وسينتج عن أفعالك فوضى عارمة وإن كنت تفتقد الثقة الكافية للقيام بالعمل الذي تقوم به فلن تتمكن أبدًا من التعلم والتطور وتنمية قدراتك. أن يكون لديك ثقة كافية في نفسك حتّى وإن كنت تقوم بعمل ما بشكل غير صحيح سوف يسمح لك بأن تتعلم وتنمو وسوف يتيح لك الفرصة لكي تتقدم نحو الأمام لا أن تبقى ساكنًا في مكانك لعدم ثقتك أنك تستطيع أو يمكن أن تتعلم لكي تستطيع، وهذا سوف يساهم في بناء ذكاءك وسوف يتيح لك الفرصة لتتعلم وتختبر أشياءً جديدة في حياتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *