Press "Enter" to skip to content

كل ما تحتاج معرفته حول لي فاي 100 مرة أسرع من واي فاي

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

كل ما تحتاج معرفته حول لي فاي 100 مرة أسرع من واي فاي

هل سمعت عن ليثيوم فاي؟التكنولوجيا الجديدة التي ظهرت و ذكرت مرارا في الأشهر الأخيرة من خلال وسائل الإعلام، و التي على وشك تخطي خدمة الواي فاي التي عفا عليها الزمن. لكن بيننا، هل هو ثورة حقيقية أو مجرد حلم المهوس؟ هذا ما سنحاول أن نكتشف كل ما تحتاج معرفته حول لي فاي 100 مرة أسرع من واي فاي.

ما هو لي فاي Li-Fi ؟

لي فاي هي تكنولوجيا لاسلكية جديدة، من الناحية العملية، ويعمل على غرار شبكة واي فاي. وهذا الاخير يحمل تحسينات كبيرة بما في ذلك سرعة الاتصال المدهشة. بفضل الضوء المرئي، لاي فاي قادر على نقل البيانات بسرعة لتصل إلى 1 جيجابايت في الثانية الواحدة. وهذا من شأنه تحميل فيلم HD في أقل من 40 ثانية!

وتعمل هذه التكنولوجيا باستخدام المصابيح. و التواصل من الضوء المرئي، ولكنها ليست محسوسة بالعين المجردة بسبب سرعة تدفقها العالية. وبعبارة أخرى، فهي حساسة جدا عن طريق التغيرات في سطوع الضوء.

وقد تمت صياغة هذا المصطلح من قبل هارالد هاس في عام 2010. ومنذ ذلك الحين، فإن السؤال الكبير هو ما إذا كانت هذه التكنولوجيا (حديثة نسبيا) ستكون النظام العالمي الاسلكي المقبل. الى جانب ذلك، غالبا ما يتم مناقشة هذا موضوع خلال مؤتمرات التكنولوجيا العالمية.

1

ما هي الاختلافات الرئيسية بين لي فاي و واي فاي؟

على عكس واي فاي، لي فاي نظام الاتصالات البصرية التي تعمل على أساس الضوء المرئي. وهذا يجعل كل معدلات النقل التي تصل إلى 100 مرة أسرع من الاتصال واي فاي. نعم، قلت 100 مرة، لاتصال لاسلكي.

يتميز واي فاي بميزة أخرى هي الأمن. في الواقع، اشارة الواي فاي لا تتداخل مع موجات الراديو، مما يجعل اتصالها تام عند السفر عن طريق الجو.

على الرغم من هذا، تكنولوجيا لي فاي لا يزال لديه عيب كبير : إشارة موجات الي فاي لا تستطيع تخطي الجدران.

في اي وقت سيتم اطلاق لي فاي ؟

وعلى الرغم من التغطية الإعلامية الكبيرة في خمس سنوات، فانه غير مؤكد أن نرى هذه التكنولوجيا المتقدمة في جميع أنحاء العالم. على الأقل ليس في المستقبل القريب.

كل ما تحتاج معرفته حول لي فاي

تقدم تكنولوجيا ليثيوم فاي مزايا واضحة عكس واي فاي، وجذبت اهتماما كبيرا من العديد من المحترفين الكبار في ساحة التكنولوجيا.تكنولوجيا ليثيوم فاي ليست قادرة على العمل في ضوء الشمس الكامل أو في الهواء الطلق، وليس حتى قادرة على اختراق الجدران.

ومن الممكن أيضا التخلي عن هذا النوع من التكنولوجيا لأسباب مالية. فان استخدام لى فاي يخلق الكثير من تكاليف و خاصة في البنية التحتية. وعلاوة على ذلك هذه التقنية ليست مضمونة. ليس من السهل اكتشاف شيء ليحل محل النظام المستخدم من قبل الجميع.

هل تعتقد أن لي فاي سيصل الى بيوتنا في يوم من الأيام؟

للمزيد من المعلومات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *