Press "Enter" to skip to content

كيف تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة مع موقع babbel

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

كيف تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة ؟ ما هي أسهل الطرق لتعلم اللغة الفرنسية ؟ او ما هي المصادر التي يمكن ان أتعلم منها اللغة الفرنسية ؟ كل هذه الأسئلة تطرح يوميا على محرك البحث google ، و ننسى انه هذه الأسئلة يجب ان تطرحها انت اولا على نفسك لأنه من نفسك ستتعلم ما لا يمكن ان تتصوره، (التعلم الذاتي) الوسيلة التي يمكن ان تتعلم بها ما شئت اينما ئت وقتما شئت المجال الذي أنت تختاره…. و ما سأحاول في هذه التدوينة ان اطرحه هو تعلم اللغة الفرنسية بسرعة ولكن هذه السرعة تعتمد على ارادتك لنكون صارحين، “لأن السرعة انت المسؤول عنها”.

ولعل مشاريع تعلم اللغات هي أكثر المشاريع التي تبدأ ولا تنجز، توضع المخططات لها ثم تضيع. فكم من مرة عقدت العزم جازما وحازما أنك متم تعلم اللغة الفرنسية نهاية هذه السنة، وأنك بعدها بادئ قراءة “البؤساء Les Misérables” كتبها الخمسة وبلغتها الأم لتثبت لنفسك أن هذا المشوار في نهايته.

ولكن فيلم Les Misérables لن تقرأه في حياتك ان لم تخطوا الخطوات الصحيحة، فالخطوات لا تخطو وحدها! بل تحتاج لتخطوها إدارة الوقت، ومحفزلتعلم اللغة الفرنسية بسرعة والسبب الواضح الذي من أجله قررت خوض هذه التجربة. بدونهما لن تحرز من تقدم مهما تفننت في الأدوات  وكثرة المواقع في مفظلة متصفحك.

ليس الهدف من هذه التدوينة الخوض في أدوات تنظيم الوقت وتحديد الأهداف، ولكن التدوينة لمعرفة كيف تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة

أولا – كيف تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة من خلال قاعدة المفردات و الجمل الأساسية و القواعد المهمة:

يجب بناء قاعدة من المفردات و الجمل الأساسية و القواعد المهمة، طبيعيا، (حاسوب بدون قاعدة بيانات فلن تستفيد منه شيئا رغم انه حاسوب :p) اي ما تقرؤه أو تسمعه في أي كتاب أو نص باللغة الفرنسية إنما هو مجموعة من الجمل، فإن أردت فهمها لزمك فهم كلماتها. وما تكتبه أو تقوله إنما هو مجموعة من الجمل كذلك، فإن أردت تركيبها لزمك فهم قواعدها. لا بد من المفردات والقواعد. لكن السؤال هو: كيف؟ والجواب بسيط: الحفظ.

أنشئ قائمة من المفردات (أو جمل قصيرة) بمعانيها ثم احرص على مراجعتها دورياً. وهذا ليس بالمستحيل. إن أعطيت مساحة من تفكيرك لهذه المهمة (اهتمام) ثم فرغت جزءاً من وقتك اليومي لها (عادة)، ستلاحظ تحسناً كبيراً في قدرتك على التذكر، وسهولة في حفظ الجديد.

ثانيا – كيف تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة من خلال دورة تعليمية تدفك دائما الى التعلم:

ليس من فائدة أن نخدع أنفسنا. فأنت بحاجة إلى من يشرح لك القواعد ، ويدلك على خفايا اللغة وخباياها، ويجنبك الأخطاء. قد تتعلم من مدرس جيد في ساعة ما تحتاج ساعات لتستخرجه من المواقع أو الكتب. فإن لم يكن ذلك متوفراً لك فابحث جيداً، فإن تعذر تماماً فاتجه إلى البدائل عبر الإنترنت.

إحدى الخيارات هي سلسلة French In Action التي يتألف من سلسلة من الحلقات (مشاهد تمثيلية تتبعها ملاحظات وشروح) وكتابين وملفات صوتية للتدرب على الاستماع والمحادثة. المساق على ذلك موجه للمتحدثين باللغة الإنكليزية، كما أن تكلفته ليست بالقليلة.

ثالتا – كيف تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة من خلال مصادر على الانترنت :

هذه الخطوة سأطرح لكم مصدرا جميل ممتع يدفعكم دائما لتعلم اللغة الفرنسية و الإستمرار فيها، ففي جيبك هاتف ذكي إستعمله في تعلم هذه اللغة  من خلال تصفح المواقع و التطبيقات التي تتيح لك حفظ الكلمات ومراجعتها دوريا (في وسائل المواصلات مثلاً) يساعد على تجاوز عقبة كبيرة وصعبة اسمها الحفظ. و كما أشير في العنوان، موقع و تطبيق babbel أجده مصدرا مناسبا لتتعلم اللغة الفرنسية بسرعة فائقة.

كيف تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة

عنوان الموقع : fr.babbel.com

رابط التطبيق : Android و IOS.

لا تنسى دائما بعد الغوص في التعلم و الإنتهاء من الحصة المخصصة…اختر مقطعاً خفيفاً باللغة الفرنسية واستمع إليه كل يوم. استمع إليه حتى تمله.استمع إليه حتى تراه في منامك. ثم استمع إليه مع متابعة النص الفرنسي. ثم استمع إليه مع ترجمة. ثم حاول أن تقلد ما يُقال. ثم اختر مقعطاً آخر..

رابعا – كيف تتعلم اللغة الفرنسية بسرعة من خلال الاستمتاع باستخدام اللغة :

تتميز الخطوات السابقة بأنها مملة والسبب هو أنك قد تشعر انك لا تستفد شيئا. فحفظ الجملالجديدة باللغة الفرنسية قد يستغرق ساعة ثم لا تشعر أنك تتحسن فما تزال غير قادر على متابعة محادثة أو قراءة قصة.

لكن ان وصلت للإستماع فالمحادثة، والقراءة فالكتابة، فأنت في بداية المشوارالممتع. كل ما عليك بعد ذلك هو قراءة القصص الفرنسية وربما الصحف (قبل أن تندثر). الاستماع إلى اللغة في نشرات الأخبار والبرامج. محاولة كتابة مقالة أو حتى قصة. التكلم إلى شخص يجيد الفرنسية أو ربما الدخول في حديث مجانين مع نفسك على المرآة.

لكن تذكر.. أن الحفظ والتقدم في اللغة لا ينبغي أن يتوقف أبدا فاللغة ليس لها حديد، وتذكر عدم إستعمال اللغة يوميا، فهي تنذثر بسرعة.

إذن أي سؤال او اي أستفسار يمكنكم التواصل معنا عبر الصفحة الرسمية للموقع education libre او ترك تعليق على الموضوع.

 

  1. كيف اتعلم اللغه الفرنسيه

    • بأي طريقة تريد ان تتعلم الفرنسيةن و سنساعدك في تعلمها بالطريقة التي تريد، فقط تواصل معنا عبر الصفحة الرسمية للموقع و سنوافيك بكل الدروس.
      http://www.fb.com/MyEdlibre

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *