Press "Enter" to skip to content

مجانا تعلم كيف تنشئ تطبيقات نظام IOS بإحترافية

4
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

مجانا تعلم كيف تنشئ تطبيقات نظام IOS بإحترافية. مع الإنتشار الكبير للهواتف الذكية، ازدادت الحاجة إلى برمجة تطبيقات الجوال؛ فالصغار قبل الكبار باتوا يستخدمون الهواتف الذكية وتطبيقاتها في إدارة وتنظيم ليس الأعمال فقط ولكن الحياة ككل كتسجيل المصروفات والمواعيد والأحداث وكثير من مناحي الحياة والتي تمكن الهاتف الذكي وبجداره من اقتحامها وتسجيل دورًا ما فيها.

فما رأيك بأن تصبح مطور تطبيقات الهاتف و تطوير تطبيقات IOS بالظبط. كيف تنشئ و تطور تطبقات IOS ؟ هذا يحتاج الى رغبة و اصرار للتعلم و دورة كاملة تعلمك كيف تنشئ تطبيقات نظام IOS بإحترافية.

تعمل الهواتف الذكية الخاصة بـ “أبل Apple” على نظام تشغيل iOS ويتميز النظام بالعديد من المميزات التي تجعل العديد من المستخدمين يفضلونه عن باقي الأجهزة.

لغة سويفت Swift هي أول خطوة

كانت اللغة المُستخدمة في برمجة تطبيقات آي أو إس IOS (تطبيقات الآيفون) هي لغة Objective-C إلا أن شركة Apple أعلنت عام 2014 في مؤتمر Apple العالمي للمطورين (WWDC) عن لغة برمجية مفتوحة المصدر أتت لتستبدل لغة Objective-C ألا وهي لغة Swift، ومنذ ذلك الحين – وبالرغم من استمرارية البعض في استخدام اللغة البرمجية القديمة – أصبحت لغة Swift البداية بل الخطوة الأهم لكل من يريد تعلّم تطبيقات الآيفون (iOS).

حتى تصبح مطور تطبيقات لنظام iOS يجب أن تكون لديك خبرة في مجال البرمجة خصوصًا في لغة JavaScript، الوسلية التي ستسهل عليك تعلم لغة Swift بطريقة أسرع من ألا يكون لديك خلفية مطلقًا عن البرمجة، وهذا لا يعني أنك في حال مازلت مبتدئًا في مجال البرمجة فإن المشوار سيكون صعبًا لكنه سيحتاج إلى مثابرة منك.

مجانا تعلم كيف تنشئ تطبيقات نظام IOS بإحترافية

كيف لك ان تصبح مطور لتطبيقات IOS؟ من اين تبدأ؟ كيف تبدأ ؟ كلها اسئلة تدور في ذهنك و انت مصمم على ان تصبح مطور تطبيقات IOS.

كيف تصبح مطور لتطبيقات IOS ؟ الاجابة على هذا السؤال تكمن في ان تجد دورة تمهد لك الطريق الصحيح للبدأ في التعلم، دون ان تترك التعلم عند اول حاجز، و الدورة التالية ستساعدك في ذلك.

من اين تبدأ؟ تبدأ من الدورة التي في الاعلى و تنتقل الى الدورة التالية. و ابدا ابدا، لا تنتقل الى الدورة الثانية بدون ان تفهم او تطبق ما تعلمته في الدورة الاولى.

كيف تبدأ؟ تبدأ من الدورة الاولى و تنتهي منها بالفهم الكامل، و تنتقل للدورة الثانية و تجعلها مكملة و تقدم لك ما فاتك في الدورة الأولى. و انتقل الى تطوير التطبيقات مباشرة من الصفر. طورها بنفسك حتى و ان كان التطبيق 90% منه أخطاء.

بالتوفيق للجميع. نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك EDLibre-التعلم الحر و عبر تويتر EDLIBRE-التعلم الحر  أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

  1. ابتسام عبد الجواد ابتسام عبد الجواد

    جزاكم الله خيرا

  2. Duaa sabah Duaa sabah

    كلش حلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *