Press "Enter" to skip to content

منحة دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA من HEC Paris في فرنسا

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

تقدم HEC Paris في فرنسا، منحًا للطلبة الراغبين في دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA ، خلال السنة الدراسية 2016 ـ 2017. تكون الدراسة في MBA بدوام كامل وتنطلق في أيلول/سبتمبر 2016. تقدم هذه المنح للطلبة الفرنسيين وغيرهم من باقي الجنسيات.

ماجستير إدارة الأعمال MBA

صنفت HEC Paris، للعام الثاني على التوالي، في المرتبة الأولى أوروبيًا في برنامج ماجستير إدارة الأعمال MBA، حسب The Economist. ويعتبر هذا البرنامج مخصصًا أساسًا لتكوين قادة الأعمال في المستقبل. لابد أن يثبت الطالب إجادته للغة الإنجليزية من خلال الاستظهار بواحدة من شهادات اللغة المعروفين TOEFL، TOEIC، IELTS أو PTE.

الأهلية لمنحة دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA:

كل الطلاب الأجانب الحاصلين على الإمتياز في درحة الباكالورسيوس حتى الحاصلين على المنح التالية Eiffel scholarship
Forté scholarship . L’Oréal scholarship . Rainbow Bridge scholarship . Serge Bellanger scholarship.

معايير الإختيار لمنحة دراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA:

معايير إختيار المترشح تتأسس على جدارته و تميزه في الدراسة، و بالخصوص في مجال ادارة الأعمال و يتبث حضوره المتميز في هذا المجال. و يجب أن يكون الطالب المترشح للحصول على منحة، متحصلًا على شهادة البكالوريوس من جامعة معترف بها، ويمكن التنازل عن هذه الشهادة إذا كان الطالب قد أتم دراساته الثانوية، ولديه خمس سنوات خبرة مهنية مع ثلاث سنوات على الأقل في منصب إداري.

قيمة المنحة :

تختلف قيمة المنحة بين ثمانية آلاف يورو وستة وعشرين ألف يورو.

التقديم يكون عبر الرابط التالي http://appform.topapply.com/

نبذة عن جامعة الدراسات العليا للإدارة – باريس HEC Paris

تعتبر جامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في أوروبا، وهي متخصصة في إدارة التعليم والبحوث، وتقدم هذه المؤسسة مجموعة كاملة وفريدة من الدورات التدريبية لقادة الغد، ومنها: درجات الماجستير وماجستير إدارة الأعمال والدكتوراه والماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال ودرجة ماجستير تريوم التنفيذي العالمي، وتأسست الجامعة في عام 1881، ويعمل لديها 109 أستاذاً دائماً، ويدرس فيها 4 آلاف طالب داخل الحرم الجامعي (40%منهم من الأجانب)، بالإضافة إلى أكثر من 8500 فرداً من المديرين والمديرين التنفيذيين ممن يلتحقون في برامج التعليم التنفيذي في كل سنة، وتحتل الجامعة المرتبة الأولى بين كليات إدارة الأعمال في أوروبا، والمرتبة الأولى على مستوى العالم في مجال التعليم التنفيذي حسب تصنيف صحيفة “فاينانشال تايمز” لعام 2011. وللحصول على المزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقعها الإلكتروني: www.hec.edu.

آخر آجال التقديم: الأول من حزيران/يونيو 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *