Press "Enter" to skip to content

منح Gates Cambridge للدراسة في بريطانيا

7
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

منح Gates Cambridge للدراسة في بريطانيا ، لكل الطلاب من جميع أنحاء العالم الراغبين في دراسة الماجستير أو الدكتوراه أو الماجستير البحثية في المملكة المتحدة، Gates Cambridge تقدم منح دراسية كاملة المصاريف، بحيث تعلن مؤسسة غيتس كامبريدج عن تقديم حوالي 95 منحة دراسية للطلاب الدوليين من خارج الممكلة المتحدة ضمن برنامج منح غيتس كامبريدج للطلاب الدوليين من أجل متابعة درجة الماجستير أو الدكتوراه أو الماجستير البحثية MLitt في جامعة كامبريدج.

منح Gates Cambridge للدراسة في بريطانيا (مجالات الدراسة):

تدعم المنحة أي من البرامج أو التخصصات التي تقدمها جامعة كامبريدج لدرجة الماجستير أو الدكتوراه أو الماجستير البحثية “الدراسات العليا”. و كل التخصصات تجدونها في هذا الرابط : http://www.graduate.study.cam.ac.uk/courses

منح Gates Cambridge للدراسة في بريطانيا (قيمة المنحة):

تغطي منح غيتس كامبريدج كامل التكاليف الدراسية في الجامعة ، بما في ذلك الرسوم الدراسية وتكاليف السفر وغيرها.

منح Gates Cambridge للدراسة في بريطانيا (الاهلية):

  • أن تكون مواطنًا من خارج الممكلة المتحدة.
  • أن تملك قبول من جامعة كامبريدج لدراسة أي من برامج الماجستير أو الدكتوراه أو MLitt بدوام كامل.
  • رابط الجامعة التي عليكم الحصول على قبول منها : http://www.cam.ac.uk/

منح Gates Cambridge للدراسة في بريطانيا (التقديم):

ويعتبر برنامج منح غيتس كامبريدج Gates Cambridge واحد من المنح الدراسية الدولية المرموقة في العالم. ويتم منح المنح الدراسية للمتقدمين المتميزين من الدول المختلفة خارج المملكة المتحدة للحصول على درجة الدراسات العليا بدوام كامل في أي موضوع متوفر في جامعة كامبريدج University Of Cambridge.

عن University of Cambridge:

تأسست جامعة كامبريدج فى عام 1902؛ ويبلغ عدد طلابها 17000 طالب من بينهم تقريباً3000 طالب دولى. تقع الجامعة في كامبريدج، انجلترا. تضم الجامعة حالياً 31 كلية، منها 3 كليات للنساء فقط. تتميز الجامعة بالتركيز القوي على الرياضيات. يُطلب من الطلاب إجراء امتحان للالتحاق بدراسة الفنون، وهى الدرجة الجامعية الرئيسية في جامعة كامبريدج؛ وهناك ست دراسات: الآداب والعلوم الإنسانية، العلوم البيولوجية، والطب السريري، العلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الفيزيائية، والتكنولوجيا. كل واحدة هذه الدراسات لها مجموعة محددة من الكليات تغطيها.

هذا كل ما يخص المنحة، في حالة تريديون أي مساعدة من موقع التعلم الحر، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو اتركوا لنا تعليقاتكم على الموضوع، و لا تنسوا مشاركة مواضيعنا مع كل الطلاب.

  1. m.s m.s

    هل المنحة لدرجة الباكالوريوس وهل يشطرت معرفة اللغة الانجليزية

  2. m.s m.s

    هل تشمل المنحة درجة البكالوريوس وهل يشطرت معرفة اللغة الانجليزية

    • لا المحة خاصة بالماجستير و الدكتوراه، و نعم يشترط معرفة اللغة اللغة الإنجليزية 🙂

  3. Samar Samar

    أنا سورية موجودة في بريطانيا بصفة لاجئة، هل يحق لي التقديم على المنحة لدراسة الماجستير، أم أن المنحة مخصصة حصراً للذين يقيمون خارج بريطانيا؟ وهل هناك عمر محدد لدراسة الماجستير؟

    • نعم بالتأكيد يمكنك التقديم لأأي منحة 🙂

  4. Samar Samar

    غريب ! أنا قدمت على نفس المنحة الدراسية وإجاني رفض منهم

    • ممكن كانت الشروط غير متوفرة في طلبك، ؟ او متطلبات النحة تفوق ما أنت نتحصلة عليه، و انصحك و انصح الجميع بالاتقديم الى العديد من المنح حتى، تزداد فرص الحصول على منحة 🙂 بالتوفيق 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *