تفتح منحة جامعة Tsinghua الصيفبة، والتي تمتد لفترة أسبوعين مثيرين، الأبواب لدخول عالم الصين الرائع والمتنوع. يؤطر المسفيدين من منحة جامعة Tsinghua فريقٌ من الخبراء البارزين في مجال تخصصهم، حيث يعلمون الطلاب كيفية معالجة القضايا العالمية في السياق الصيني من خلال حصص دراسية تفاعلية وموائد مستديرة. من خلال 13 مسارًا خاصًا مركزا حول الصين، يمكن للطلاب اختيار ما يوافق اهتماماتهم الأكاديمية، بما في ذلك الاقتصاد، تنمية المدينة والبيئة، الابتكار، التعليم، العلوم الإنسانية…

منحة جامعة Tsinghua بالصين لصيف 2018

لا يمكن فهم الصين الديناميكية اليوم من الفصول الدراسية فحسب. لذا يركز برنامج منحة جامعة Tsinghua على استكشاف الصين فعليا، من خلال رحلات استكشافية وزيارات ميدانية. إلى جانب ذلك، يستفيد الطلاب من فرصة لاكتساب نظرة شاملة للثقافة الصينية ولحيوية Tsinghua من خلال أنشطة الخبرة الثقافية المختلفة.

من خلال تلاقح 300 مدرسة دولية في برنامج منحة جامعة Tsinghua الصيفية، لديك فرصة رائعة لتكوين صداقات جديدة من جميع أنحاء العالم. سوف تكتسب مهارات في التواصل بين الثقافات، وهي مهارات أساسية لقادة المستقبل، وتشحذ تفكيرك في عدة تخصصات.

القسم المستضيف

مكتب التعاون والتبادل الدولي.

فترة البرنامج

يمتد البرنامج لأسبوعين، ابتداء من 2018/07/16 وحتى 2018/07/27.

قيمة المنحة

تغطي منحة جامعة Tsinghua المقدمة للطلاب الدوليين صبيفا ما يلي:

  • رسوم التسجيل
  • مصاريف الجامعة
  • السكن (الإقامة داخل الحرم الجامعي للطلاب الدوليين خلال فترة الأسبوعين، في غرف فردية مزودة بحمام داخلي أساسا)
  • التأمين ضد الحوادث الأساسية لفترة الأسبوعين في بكين.

يتبقى على الطلاب المستفيدين من المنحة تغطية تكاليف السفر الخاصة بهم، والتأمين الطبي الشخصي الكافي لإقامتهم في الصين، على نحو ما هو مطلوب من جامعة Tsinghua ومكتب طلبات التأشيرة الصينية.

الأهلية

يجب على الطلاب الراغبين في الاستفادة من منحة جامعة Tsinghua الصينية استيفاء معايير الأهلية التالية:

  • أن يكون عمر المترشح متراوحا بين 18 و30 سنة اعتبارًا من 15 يوليو 2018؛ أن يكون طالبا جامعيا حاليا ويكون متمتعا بصحة جيدة.
  • بما أن البرنامج يُسير باللغة الإنجليزية، يجب أن يقدم الطلاب دليلا على إتقان اللغة الإنجليزية إذا كانت لغتهم الأولى أو لغة التدريس في مؤسستهم مخالفة للغة الإنجليزية؛ يتم طلب أحد الوثائق التالية كدليل على الكفاءة اللغوية بالنسبة لهؤلاء الطلاب:
    * IELTS (درجة 6.5 أو أعلى)
    * TOEFL (درجة 85 أو أعلى)
    * غير ذلك (مثل رسالة مرجعية من مؤسستك لإثبات أن مستواك في اللغة الإنجليزية كافٍ للتعلم والتواصل)

كيفية التقديم

للتقديم، يرجى إتمام تعبئة استمارة الطلب وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى experiencing-china@tsinghua.edu.cn مرفقة بكل ما يلي:

  • السيرة الذاتية،
  • كشف العلامات،
  • نسخة من صفحة جواز السفر الحاملة للصورة،
  • نسخة إلكترونية واحدة من صورة شخصية لصاحبها بحجم جواز السفر (الواجهة الأمامية ، بدون غطاء ، خلفية بيضاء)،
  • إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية، و شهادة التوفل أو الايلتس (إن وجدت).

آخر أجل للتقديم

سيظل باب تقديم طلبات الاستفادة من منحة جامعة Tsinghua مفتوحا إلى غاية 2018/05/31.

للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع المكتب المسؤول عن المنحة عبر البريد الالكتروني experiencing-china@tsinghua.edu.cn أو الهاتف 62773076-10-86+.

الموقع الرسمي للمنحة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.